معلومات عامة

+ أكثر

VMCUSTOM_CATEGORY_SEARCH

البحث : مسح كل معلمات البحث
View as GridView as List
SUBCATEGORIES -
تاريخ اليهود والهولوكوست (25)
الأرض المقدسة في العصر التركي (28)
المستعمرات في الأراضي المقدسة خلال الفترة التركية (7)
البريد العسكري خلال الحرب العالمية الأولى في فلسطين (13)
البريد العسكري خلال الحرب العالمية الأولى (78)
تفويض (97)
الطوابع والعلامات البريدية - الانتداب (69)
خط أرضي عبر بغداد / أوفرلاند مايل (12)
العلاقات البريدية في الحرب العالمية الثانية (53)
البريد العسكري خلال الحرب العالمية الثانية (24)
البريد من أو من خلال الصليب الأحمر (16)
إسرائيل 1948: اعترافات رسمية من خدمات البريد (4)
إسرائيل 1948: مديرة الأم / الفترة الانتقالية (12)
إسرائيل 1948: تعليق الخدمة البريدية (من قبل الدول التي لا تشارك في الأعمال العدائية) (9)
إسرائيل 1948: تعليق الخدمة البريدية (من قبل الدول المقاتلة) (7)
إسرائيل 1948: صفد (3)
إسرائيل 1948: نهاريا (5)
إسرائيل 1948: القدس المحاصرة (20 أبريل إلى 20 يونيو) (12)
إسرائيل 1948: العلاقات البريدية في حالات الطوارئ (7)
إسرائيل 1948: رسوم البريد في الفترتين المؤقتة والوسيطة (10)
إسرائيل 1948: علاقات البريد المبكر (13)
إسرائيل 1948: بعد حصار القدس ، خلال الفترة الانتقالية (بعد 20 يونيو) (15)
البريد العربي / من الدول العربية خلال حرب الاستقلال 1947-49 (4)
إسرائيل (128)
طوابع وطوابع بريدية - إسرائيل (33)
البريد الجوي الإسرائيلي (83)
بريد إسرائيلي - بريد من أو إلى إسرائيل (30)
البريد الإسرائيلي - البريد المحلي (60)
البريد العسكري الاسرائيلي (8)
تعليق الخدمات البريدية في النزاع العربي الإسرائيلي بين عامي 1949 و 1956 (21)
تعليق الخدمات البريدية في الصراع العربي الإسرائيلي في حملة سيناء 1956 (1)
تعليق الخدمات البريدية في النزاع العربي الإسرائيلي بين عامي 1957 و 1967 (9)
تعليق الخدمات البريدية في النزاع العربي الإسرائيلي خلال الفترة المالحة لعام 1967 (14)
تعليق الخدمات البريدية في النزاع العربي الإسرائيلي ، 1967-1973 (3)
تعليق الخدمات البريدية في الصراع العربي الإسرائيلي خلال الفترة المالحة في عام 1973 (3)
تعليق الخدمات البريدية في النزاع العربي الإسرائيلي ، 1974-2000 (6)
تعليق الخدمات البريدية خلال حرب الخليج 1990 (2)
البريد السياسي (11)
البريد من الطائرات المخطوفة أو الهجمات الإرهابية (4)
الحرب الأهلية الأمريكية - الولايات الكونفدرالية الأمريكية (8)
تاريخ بريد العالم (106)
وثائق البريد الرسمية (7)
الفترة التاريخية المرتبطة بـ:
البلدان المنتسبة
الأماكن في الأرض المقدسة
نوع الكائن:
السمة الخاصة:
مدن العالم: A-L
مدن العالم: M-Z
71256
11/1957 بريد بريطاني إلى تل أبيب يسيء توجيهه عبر العراق ؛ رفض الخدمة وعاد
18971256
مقاطعة البريد العراقي لإسرائيل: 1 NOV 1957 تغطية البريد الجوي من لندن إلى تل أبيب ، مصبوغة بـ 9 د وقيدها إلغاء الآلة. تم إساءة توجيهها عبر العراق (backstamped 3 NOV 57 BAGHDAD DELIVERY arrival) حيث وضع علامة "عدم نشر" على العلبة الأمامية + علامة سهم تشير إلى "إسرائيل" وتمت إعادتها إلى المرسل غير المسلم. نادر: البريد المزعج عبر البلدان العربية غير تلك القريبة من إسرائيل نادر - عبر العراق يغطي 2 فقط معروف ؛ حسب التعميم الصادر عن الاتحاد البريدي العالمي 13 (29-1-1960) ، يبدو أن إدارة البريد في العراق صادرت ببساطة البريد المرتبط بإسرائيل ولم تقم بإعادة صياغته / إعادته - وبالتالي فإن هذا الغطاء نادر للغاية . قطع مفتوحة على اليمين.
غير مباع: قد يكون متاحا للبيع $399.00
اغلق المزاد على نسبة الثلاثاء، 16 نيسان/أبريل 2019 20:00
71257
١٩١٦: ﺑﺮﻳﺪ ﻓﻮزﻳﻼ إﺳﺮاﺋﻴﻞ إﱃ إﺳﺮاﺋﻴﻞ mis misﺮج ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ اﻷردن ؛ رفض الخدمة وعاد. استاء
18871257
مقاطعة البريد الأردني لإسرائيل: 26-1-1961 تغطية بريد جوي من كاراكاس فنزويلا إلى فندق دانا "تل أبيب القدس" ( لم يذكر أي بلد ) ، المقياس صريح 80 ج ؛ كعنوان غير واضح [خطأ] تم توجيهه عبر الأردن حيث تم إعطائه 3 FEB 61 AMMAN العابر ، وأحالته إلى القدس الشرقية حيث لاحظ العنوان الإسرائيلي + علامة "PAS DE COMMUNICATION" باستخدام JERUSALEM مكتب بريد K-Type-III التعليمي في أول تاريخ معروف من الاستخدام وعاد إلى المرسل. تغطية الاستياء والرجوع 15-6-61 (غرب) وصول القدس ؛ عبور لمدة 6 أشهر في المجموع (4 منذ وصوله إلى الأردن). نادرة كما يغطي أقل من 20 مثل هذه مختومة . شق مفتوحة على اليسار. المراسلات الأصلية المغلقة.
غير مباع: قد يكون متاحا للبيع $249.00
اغلق المزاد على نسبة الثلاثاء، 16 نيسان/أبريل 2019 20:00
71258
1961 بطاقة بريدية كوبية إلى إسرائيل تم توجيهها عبر مصر ؛ رقابة & عاد. استاء
18871258
مقاطعة البريدية المصرية من إسرائيل: 1961 عصر سطح الصورة بالبريد بطاقة بريدية هافانا من LOS PINOS - هافانا لKIBBUTZ LEHAVOT حبيبا، 3C مدموغ ولكن [سوء] توجيهها عبر EGYPT حيث ضبطت ورقابة (من قبل handstamp الرقيب K-Type7 مرقمة رقم 75) و تميزت بعلامة التعليم "PAS DE SERVICE" K-Type-II - وعادت إلى المرسل ؛ كانت البطاقة البريدية مستاءة ، تم توجيهها بشكل صحيح عبر الدول غير العربية ووصلت إلى إسرائيل ، حيث تميزت بعلامة تعليم اللغة العبرية K-Type-M1.1 "رسالة تأخرت في إحدى الدول العربية بسبب التوجيه غير الصحيح" ، المستخدم منذ 1954 في كل من مكاتب البريد الرئيسية في تل ابيب و هيفاء (غير واضح والتي كانت بمثابة نقطة العبور ؛ LEHAVOT HAVIVA في الشمال). في هذا الوقت ، وفي أواخر ديسمبر 1961 ، كانت وكالة التلغراف اليهودية تقوم بالإبلاغ عن الاستيلاء المصري على البريد الجوي الموجه بشكل خاطئ وفرض رقابة عليه (على سبيل المثال ، كسياسة وليس كرسائل بريدية مصادرة عن طريق الخطأ). من الملاحظ أن البطاقة البريدية نشرت من قبل روبرتس توباكو ، في الولايات المتحدة - هذه سنتان بعد استيلاء كاسترو على السلطة والحصار الأمريكي على كوبا. لم يؤثر استيلاء كاسترو على السلطة (1959) على العلاقات بين كوبا وإسرائيل ، وانقطعت هذه العلاقات فقط في عام 1973. وصلة بريدية غير عادية.
غير مباع: قد يكون متاحا للبيع $179.00
اغلق المزاد على نسبة الثلاثاء، 16 نيسان/أبريل 2019 20:00
71259
1961 بطاقة بريدية كوبية إلى إسرائيل تم توجيهها عبر مصر ؛ رقابة & عاد. استياء وفرض ضرائب
19371259
مقاطعة البريدية المصرية من إسرائيل: 1961 عصر سطح الصورة بالبريد بطاقة بريدية من نهر ألمينداريس من LOS PINOS - هافانا لKIBBUTZ LEHAVOT حبيبا، مدموغ 3C ومربوطا ضربة واحدة من الحلقية المزدوج ختم البريد المحلي؛ (غير المؤرخة؟) هذا [خطأ] تم توجيهه عبر مصر حيث تم ضبطه ومراقبته (بواسطة K-Type7 مرقمة مرقمة مرقمة # 75) وتمييزه بعلامة التعليم "PAS DE SERVICE" K-Type-II - وعاد إلى المرسل ؛ استُبدلت البطاقة البريدية على الرغم من أنه على الأرجح هنا سقطت صريحة الزاوية العلوية (من المفترض أن تكون 2C مفردة) وتم وضع علامة على الغطاء محليًا للضريبة في فرع بريد LOS PINOS منفصل والذي طبق 31 يومًا (30 يومًا فقط في أبريل) APR 1961 -الصمام في المركز. تم توجيه البطاقة البريدية بشكل صحيح عبر الدول غير العربية ووصلت إلى إسرائيل ، حيث تميزت بعلامة تعليم اللغة العبرية K-Type-M1.1 "رسالة تأخرت في إحدى الدول العربية بسبب التوجيه غير الصحيح" ، المستخدم منذ 1954 في كل من مكاتب البريد الرئيسية في تل ابيب و هيفاء (غير واضح والتي كانت بمثابة نقطة العبور ؛ LEHAVOT HAVIVA في الشمال) + ضريبة 8 Agorot باستخدام طبعة عام 1961 زودياك صريح ، وهذا طمس بطريقة غير عادية مع ضربات متعددة من "T "الضريبة المطاطية handstamp .

في هذا الوقت ، وفي أواخر ديسمبر 1961 ، كانت وكالة التلغراف اليهودية تقوم بالإبلاغ عن الاستيلاء المصري على البريد الجوي الموجه بشكل خاطئ وفرض رقابة عليه (على سبيل المثال ، كسياسة وليس كرسائل بريدية مصادرة عن طريق الخطأ). لاحظ أن روبرتس توباكو أصدر بطاقة بريدية في الولايات المتحدة - بعد مرور عامين على استيلاء كاسترو على السلطة والحصار الأمريكي على كوبا (حدث غزو خليج الخنازير في الفترة من 17 إلى 20 أبريل 1961). لم يؤثر احتلال كاسترو للسلطة (1959) على العلاقات الكوبية - الإسرائيلية ، ولم تنقطع هذه العلاقات إلا في عام 1973. وهذا هو المثال الوحيد المعروف للضريبة التي تفرضها إسرائيل على مصر "لا خدمة" التي تخدم مصر. تجعد قطري في الجزء العلوي الأيسر.
غير مباع: قد يكون متاحا للبيع $299.00
اغلق المزاد على نسبة الثلاثاء، 16 نيسان/أبريل 2019 20:00
71260
6/1961 وثيقة "القائمة السوداء لمقاطعة إسرائيل العربية" من السفارة العراقية لندن
28871260
وثيقة "القائمة السوداء لمقاطعة إسرائيل العربية": 2 يونيو 1961 وثيقة مستنسخة على ورقة "رونو بوند" مملوءة بالماء من القنصلية العامة للعراق في لندن تشهد بأن السفينة إس إس سيتي تشيستر " غير مدرجة في القائمة السوداء " ؛ موقعة من القنصل طه معروف وتقييده بختم قنصلي خمسين دينار مختوم من قبل القنصلية يوضح صورة cachet + dater (وأيضاً في أعلى الصفحة). كان طه محي الدين معروف (1929-2009) من أصل كردي في قيادة حزب البعث بقيادة صدام حسين (انضم إليه في عام 1968). عمل سفيرا لإيطاليا ومالطا وألبانيا ، وشغل منصب نائب رئيس العراق منذ عام 1974 حتى الغزو الأمريكي في مايو 2003 . وكان معروف على قائمة الولايات المتحدة بأسماء المطلوبين العراقيين والممثلين في أوراق اللعب "العراقية الأكثر طلبا". بنيت السفينة المذكورة في عام 1944 (كورا حوالي عام 1971) وتنتمي إلى شركة Ellerman Lines ، وهي شركة شحن بريطانية لنقل الركاب والبضائع. مغزى عدم وجود السفينة على "القائمة السوداء" هو أنه ليس لديها الشركة الأم لديها أي تعامل مع دولة إسرائيل .

والقائمة السوداء هي سجل لشركات عالمية تعمل في أعمال مع إسرائيل ، ويديرها مكتب مقاطعة نيويورك المركزي ، وهو مكتب متخصص في جامعة الدول العربية ، ويتم نشره على أعضاء الجامعة العربية. الجامعة هي منظمة جامعة تضم 22 دولة وكيانا من دول الشرق الأوسط وأفريقيا ، وحافظت على مقاطعة رسمية للشركات الإسرائيلية والسلع الإسرائيلية منذ تأسيس إسرائيل عام 1948. ومن المفارقات أن ابن المؤسس المشارك ، جون إليرمان ساعد السير جون ريفز إلرمان ، بارونيت الثاني (1909-1973) ، اليهود على الهروب من ألمانيا النازية ، وحصل حتى على غضب وليام جويس ("اللورد هاو - هاو" على الراديو) الذين هاجموه بالاسم في برامجه الدعائية ، زاعمين بشكل خاطئ أنه كان من أصل يهودي.
غير مباع: قد يكون متاحا للبيع $149.00
اغلق المزاد على نسبة الثلاثاء، 16 نيسان/أبريل 2019 20:00
71261
8/1962 النشرة الإخبارية الإسرائيلية للسويد فيما يتعلق بالبريد للأردن المرسلة إلى إسرائيل
22071261
"لا خدمة" إسرائيلية للبريد إلى البلدان العربية: 24-8-1962 نموذج " نشرة ديليفيشن" الفرنسية / العبرية الصادر عن إدارة البريد الإسرائيلية في القدس (JERUSALEM-21 - قسم الطرود في مكتب البريد الرئيسي) إلى نظيرتها السويدية غوتنبرغ ، مرافقة حزمة 6.2kg من NYBRO إلى (EAST) القدس الأردن ، ولكن تم توجيهها بشكل خاطئ إلى القدس إسرائيل ؛ تشير الرسالة باللغة الفرنسية إلى أنه لا توجد علاقات بريدية بين إسرائيل والأردن ، لذا يجب إعادة الطرد إلى مكتب غوثنبرغ ويطلب تسديد 0.10 فررًا مقابل رسوم الإرجاع. وقعه مدير مكتب القدس جيراسي + اسم يده. تعد الوثائق البريدية الداخلية نادرة للغاية - وهذا المثال الوحيد الذي تم إرساله من إسرائيل إلى السويد . ثقوب الايداع وشريط صغير مفقود في أعلى اليسار. مطوية أفقيا.
غير مباع: قد يكون متاحا للبيع $249.00
اغلق المزاد على نسبة الثلاثاء، 16 نيسان/أبريل 2019 20:00
71262
9/1962 أرسل البريد البريطاني إلى إسرائيل عبر الأردن وعاد إلى الأردن. يستاء مع mimeograph فريد
20671262
المقاطعة البريدية الأردنية لإسرائيل: 14 سبتمبر 1962 تغطية بريد جوي من PADDINGTON (المملكة المتحدة) إلى KIBBUTZ MASADA " وادي الأردن ، إسرائيل" ، صُرفت 5d في فترة "معدل المنطقة" في منطقة الشرق الأوسط للبريد الجوي المطبوع وتعادلت الشعار المحلي للماكينة ( الغريب الإعلان عن معدل البريد 6D) ؛ خطأ في التوجيه عبر الأردن (ربما مرتبك من قبل عنوان "وادي الأردن") حيث عكست [غير واضح] SEP 62 AMMAN العابر ، وأحال إلى E. JERUSALEM حيث لاحظت خطأ وتغطية "PAS DE COMMUNICATION" باستخدام JERUSALEM مكتب بريد K-Type- ثالثا وضع العلامات اليدوية على الوسم التعليمي وعاد إلى المرسل ؛ الاستياء من الغطاء وعند الوصول مرفقة بعلامة مرجعية للوثائق الإسرائيلية K-Type-M3 بتاريخ 5-11-62 ، تنص على أن " هذا البند البريدي تم توجيهه بطريق الخطأ عبر إحدى الدول العربية ، وعاد إلى بلد المنشأ ووصل الآن فقط إلى هذه الخدمة ". نادرة للغاية: هذا هو المثال الوحيد المعروف بالتعليم النمطي للعلامات Mimeograph من النوع M3 ؛ أقل من 20 غطاءًا معروفًا مختومًا بعلامة تدليسية لوضع العلامات الأردني من النوع الثالث - مزيج فريد من العلامات النادرة على الغلاف . غطاء غير مختوم.
غير مباع: قد يكون متاحا للبيع $399.00
اغلق المزاد على نسبة الثلاثاء، 16 نيسان/أبريل 2019 20:00
71263
12/1963 إرسال بريد جوي فرنسي إلى القدس الشرقية عبر إسرائيل ؛ رفض الخدمة وعاد. استاء
17571263
علامة "لا خدمة" إسرائيلية على البريد إلى الدول العربية: 4 XII 1963 تغطية البريد الجوي من باريس إلى فندق أمريكا كولونيال القدس "إسرائيل" ، متر 0،07 فرانك ؛ كالفندق الواقع في الأردن (EAST) القدس ، لدى وصوله إلى إسرائيل ، تم تصحيح العنوان وتغطية " PAS DE SERVICE VIA ISRAEL " باستخدام K-Type-IV العلامة اليدوية للتعليم اليدوي في أول تاريخ معروف للاستخدام وتمت إعادته إلى المرسل ؛ الاستياء والانعكاس 21 DEC 63 - نقل العبور في عمان - زمن سريع جداً لمصطلح "المقاطعة السياسية" ؛ نادرة جدًا: أقل من 10 أغلفة معروفة تميزها T-IV . ممزق مفتوح في الخلف. ثقب واحد لحفظ الملفات وعدد قليل من الثقوب الأساسية في الزوايا ؛ الطية العمودية على اليمين اكتمال.
غير مباع: قد يكون متاحا للبيع $249.00
اغلق المزاد على نسبة الثلاثاء، 16 نيسان/أبريل 2019 20:00
71264
8/1962 نشرة البحر الأبيض البريطانية للأردن تطلب تسليم بريد رفضت إسرائيل
23971264
"لا خدمة" إسرائيلية للبريد إلى البلدان العربية: 21-6-1963 " نشرة التحقق " الصادرة عن إدارة البريد البريطانية (القسم الأجنبي) في لندن إلى نظيرتها الأردنية في [القدس] القدس ، المصاحبة لرسالة مسجلة من BIRMINGHAM تم توجيهها إلى [WEST] ] القدس وإسرائيل تطلب تسليمها مع الاعتذار نيابة عن إدارة البريد البريطاني لتأخيرها + طلب لاستلام الغطاء الفارغ مرة أخرى لأغراض التدريب (!) رد أردني على ظهر (27/06) يؤكد التسليم والاعتذار وعودة الظرف - المغلف. التواصل الفريد: جميع النشرات المعروفة المتعلقة بمقاطعة البريد العربي لإسرائيل تتعلق بأكياس بريدية كاملة أو طرود بريد القدس التي تم توجيهها بشكل خاطئ ، بين الأردن وإسرائيل - هنا ، من المملكة المتحدة لرسالة بريدية واحدة . اثنين من الثقوب الايداع.
غير مباع: قد يكون متاحا للبيع $199.00
اغلق المزاد على نسبة الثلاثاء، 16 نيسان/أبريل 2019 20:00
الصفحة 1 من 1
النتائج 1 - 9 من 9

Auction General Information:

+ More

Search within Postal History / Arab-Israeli mail suspensions 1957-1967 & selected filters below:

Search : Clear all Search Parameters
View as GridView as List
Subcategories -
Judaic, JNF and Holocaust era (25)
Ottoman Holyland & Forerunners (28)
Holyland Colonies (7)
WWI Military Mail in Palestine (13)
WWI Military Mail (78)
Palestine Mandate (97)
Postmarks & Postal Markings - Mandate (69)
Baghdad Overland Mail (12)
WWII era Postal Links (53)
WWII Military Mail (24)
Red Cross Mail (16)
1948 Israel: Post Office Circulars (4)
1948 Israel: Minhelet Haam/Interim period (12)
1948 Israel: Service Suspended (by non-belligerents) (9)
1948 Israel: Service Suspended (by belligerents) (7)
1948 Israel: Safed (3)
1948 Israel: Nahariya (5)
1948 Israel: Besieged Jerusalem (20 April-20 June) (12)
1948 Israel: emergency postal links (7)
1948 Israel: interim & provisional taxed mail (10)
1948 Israel: Early Postal Links (13)
1948 Israel: Post-Siege Interim Jerusalem (after 20 June) (15)
1947-49 Arabian mail in War of Independence (4)
Israel (128)
Postmarks & Postal Markings - Israel (33)
Israeli Air Mail (83)
Taxed Mail - Israeli Overseas Mail (30)
Taxed Mail - Israeli Domestic Mail (60)
Israeli Military mail (8)
Arab-Israeli mail suspensions 1949-1956 (21)
Arab-Israeli mail suspensions 1956 Sinai Campaign (1)
Arab-Israeli mail suspensions 1957-1967 (9)
Arab-Israeli mail of 1967 War era (14)
Arab-Israeli mail suspensions 1967-1973 (3)
Arab-Israeli mail of 1973 War era (3)
Arab-Israeli mail suspensions 1974-2000s (6)
1990s Gulf Wars mail suspensions (2)
Postkrieg mail (11)
Terror & Hijack Mail (4)
American Civil War - Confederate States of America (8)
World (non-Holyland) Postal History (106)
Postal Documents (7)
Associated Historical Period:
Associated Countries/Regions
Locales in Holyland/Israel
Object Type:
Special Characteristic:
World Locales A-L
World Locales M-Z
71256
11/1957 British airmail to TEL AVIV mis-routed via Iraq; refused service & returned
20671256
Iraqi postal boycott of Israel: 1 NOV 1957 airmail cover from LONDON to TEL AVIV, franked 9d & tied by machine cancel; mis-routed via Iraq (backstamped 3 NOV 57 BAGHDAD DELIVERY arrival) where manuscript-marked "No Not Posted" on front + arrow mark pointing to "Israel" & returned to sender undelivered. Rare: misrouted mail via Arab countries other than those in immediate proximity of Israel is rare - via Iraq only 2 covers known; per UPU Circular 13 (29-1-1960) it appears that the Iraqi postal administration simply confiscated Israel-related mail & never reshipped/returned it - hence this cover very rare. Cut open at right.


Product Tags: United Kingdomian,British, Israeli, Iraqi, Philately - Postal Covers, Arab-Israeli mail suspensions 1957-1967 and Postal History from United Kingdom, Israel, Iraq, and from 20th Century, 1950s which are Philately - Suspended Service mail, Philately - Significant Route, Philately - Air Mail, Philately - significant cachets & postal markings, Unique/Discovery Piece, Philately - Unusual Origin, Destination or Postal Link,
Unsold: may be available for sale $399.00
The auction closed on Tuesday, 16 April 2019 20:00
71257
1/1961 Venezuelan airmail to Israel mis-routed via Jordan; refused service & returned; resent
20271257
Jordanian postal boycott of Israel: 26-1-1961 airmail cover from CARACAS Venezuela to Hotel Dana "TEL AVIV JERUSALEM" (no country mentioned), meter franked 80c; as address unclear [mis-]routed via JORDAN where backstamped 3 FEB 61 AMMAN transit, forwarded on to EAST JERUSALEM where Israeli address noticed + marked "PAS DE COMMUNICATION" using JERUSALEM Post Office K-Type-III instructional marking handstamp on earliest known date of usage & returned to sender; cover resent & backstamped 15-6-61 (WEST) JERUSALEM arrival; 6 month transit in total (4 since arrival in Jordan). Rare as less than 20 covers known such stamped. Slit open at left; original correspondence enclosed.


Product Tags: Venezuelan, Israeli, Jordanian, Philately - Postal Covers, Arab-Israeli mail suspensions 1957-1967 and Postal History from Venezuela, Israel, Jordan, and from 20th Century, 1960s which are Philately - Suspended Service mail, Philately - Air Mail, Philately - Significant Route, Philately - significant cachets & postal markings, Philately - Earliest/Latest, First/Last & Proving dates or places, Philately - Hotel & related mail,
Unsold: may be available for sale $249.00
The auction closed on Tuesday, 16 April 2019 20:00
71258
1961 Cuban postcard to Israel routed via Egypt; censored & returned; resent
20671258
Egyptian postal boycott of Israel: 1961 era surface mailed picture postcard of Havana from LOS PINOS - HAVANA to KIBBUTZ LEHAVOT HAVIVA, franked 3c but [mis-]routed via EGYPT where seized and censored (by K-Type7 censor handstamp numbered #75) & marked by Egyptian "PAS DE SERVICE" K-Type-II instructional marking - and returned to sender; the postcard was resent, correctly routed via non-Arab countries and reached Israel, where marked by Hebrew-language instructional marking K-Type-M1.1 "Letter delayed in one of the Arab countries due to incorrect routing", in use since 1954 at both TEL AVIV and HAIFA main post offices (unclear which served as the transit point; LEHAVOT HAVIVA is in the north). At this time, as late as December 1961, the Jewish Telegraphic Agency was reporting on the Egyptian seizure and censoring of mis-routed airmail (eg. as a policy and not as accidentally misrouted individual mails). Of note the postcard was published by Roberts Tobacco, in the US - this 2 years after Castro's seizure of power and the American blockade on Cuba. Castro's ascention to power (1959) did not affect Cuban-Israeli relations & these broke off only in 1973. Unusual postal link.


Product Tags: Cuban, Egyptian, Israeli, Postcards, Arab-Israeli mail suspensions 1957-1967 and Postal History from Cuba, Egypt, Israel, and from 20th Century, 1960s, Cold War which are Philately - Suspended Service mail, Philately - Significant Route, Philately - Surface Mail (contemporary), Philately - Small Locales, Philately - significant cachets & postal markings, Philately - Censored Mail, Philately - Unusual Origin, Destination or Postal Link,
Unsold: may be available for sale $179.00
The auction closed on Tuesday, 16 April 2019 20:00
71259
1961 Cuban postcard to Israel routed via Egypt; censored & returned; resent & taxed
21071259
Egyptian postal boycott of Israel: 1961 era surface mailed picture postcard of Almendares River from LOS PINOS - HAVANA to KIBBUTZ LEHAVOT HAVIVA, franked 3c & tied by single strike of double-ringed (dateless?) local postmark; this [mis-]routed via EGYPT where seized and censored (by K-Type7 censor handstamp numbered #75) & marked by Egyptian "PAS DE SERVICE" K-Type-II instructional marking - and returned to sender; the postcard was resent although probably here the top corner frank (presumable a 2c single) fell off & cover was marked locally for tax at a separate LOS PINOS postal branch which applied the 31(?? only 30 days in April) APR 1961 circular date-stamp in center. The postcard was correctly routed via non-Arab countries and reached Israel, where it was marked by Hebrew-language instructional marking K-Type-M1.1 "Letter delayed in one of the Arab countries due to incorrect routing", in use since 1954 at both TEL AVIV and HAIFA main post offices (unclear which served as the transit point; LEHAVOT HAVIVA is in the north) + taxed 8 Agorot using a 1961 issue Zodiac definitive frank, this obliterated in an unusual manner with multiple strikes of a "T" tax rubber handstamp.

At this time, as late as December 1961, the Jewish Telegraphic Agency was reporting on the Egyptian seizure and censoring of mis-routed airmail (eg. as a policy and not as accidentally misrouted individual mails). Of note the postcard was published by Roberts Tobacco, in the US - this 2 years after Castro's seizure of power and the American blockade on Cuba (the Bay of Pigs invasion took place on 17-20 April 1961). Castro's ascention to power (1959) did not affect Cuban-Israeli relations & these broke off only in 1973. This is the only known example of taxed Israel-bound Egypt-stamped "no service" instructional marking mail. Diagonal crease at upper left.


Product Tags: Cuban, Egyptian, Israeli, Postcards, Arab-Israeli mail suspensions 1957-1967 and Postal History from Cuba, Egypt, Israel, and from 20th Century, 1960s, Cold War which are Philately - Suspended Service mail, Philately - Significant Route, Philately - Surface Mail (contemporary), Philately - Small Locales, Philately - significant cachets & postal markings, Philately - Censored Mail, Philately - Unusual Origin, Destination or Postal Link, Philately - unusual postal procedures/fines/taxes, Philately - Multiple Postal Authority/Period mail, Unique/Discovery Piece, Philately - Taxed Mail,
Unsold: may be available for sale $299.00
The auction closed on Tuesday, 16 April 2019 20:00
71260
6/1961 Arab Boycott of Israel 'blacklist' document from Iraqi Embassy LONDON
32271260
Arab Boycott of Israel 'blacklist' document: 2 JUN 1961 mimeographed document-form on 'Roneo Bond' watermarked paper from the Consulate General of Iraq in LONDON certifying that the ship S.S. City of Chester "is not included in the blacklist"; signed by the consul Taha Marouf & tied by a 50 Dinar consular stamp stamped by the Consulate's round illustrated cachet + dater (and also towards top of page). Taha Muhie-eldin Marouf (1929-2009) was an ethnic Kurd in Saddam Hussein's Ba'ath Party leadership (joining it in 1968); he served as ambassador to Italy, Malta and Albania, and served as Vice President of Iraq from 1974 until the US invasion in May 2003; Marouf was on the US's list of most-wanted Iraqis & represented in the "Most-wanted Iraqi" playing cards. The named ship was built in 1944 (scraped circa. 1971) and belonged to Ellerman Lines, a British cargo and passenger shipping company. The significance of the ship not being on the "blacklist" is that neither it not its parent company had any dealing with the State of Israel.

The blacklist is a register of global firms that engage in business with Israel, and is maintained by the Damascus-based Central Boycott Office - a specialized bureau of the Arab League, and is disseminated to Arab League members. The League is an umbrella organization comprising 22 Middle Eastern & African countries and entities, and has maintained an official boycott of Israeli companies and Israeli-made goods since the founding of Israel in 1948. Ironically, the son of the co-founder, John Ellerman, Sir John Reeves Ellerman, 2nd Baronet (1909–1973), helped Jews escape Nazi Germany and even earned the wrath of William Joyce ("Lord Haw-Haw" on the radio) who attacked him by name in his propaganda broadcasts, incorrectly claiming that he was of Jewish descent.


Product Tags: Iraqi, United Kingdomian,British, Israeli, Ephemera, Arab-Israeli mail suspensions 1957-1967 and Postal History from Iraq, United Kingdom, Israel, and from 20th Century, 1960s which are Philately - Original Postal Document, Philately - Suspended Service mail, Object Related Specifically to a Personality or Key Event,
Unsold: may be available for sale $149.00
The auction closed on Tuesday, 16 April 2019 20:00
71261
8/1962 Israeli Bulletin de Verification to Sweden regarding mail for Jordan sent to Israel
24271261
Israeli "No Service" for mail to Arab countries: 24-8-1962 French/Hebrew 'Bulletin de Verification' form issued by Israeli Postal Administration in JERUSALEM (JERUSALEM-21 - Parcels Department at the Main Post Office) to Swedish counterpart GOTHENBURG, accompanying 6.2kg package from NYBRO to (EAST) JERUSALEM Jordan, but misdirected to JERUSALEM Israel; message in French indicates there are no postal relations between Israel & Jordan, so package must be returned to GOTHENBURG Office of Exchange & asks for 0.10Fr reimbursement for the return fee. Signed by the Jerusalem bureau manager Gerassi + his name-handstamp. Internal postal documentation is extremely rare - this only example known sent from Israel to Sweden. Filing holes & small strip missing at top left; horizontally folded.


Product Tags: Israeli, Swedish, Jordanian, Philately - Posted Documents, Arab-Israeli mail suspensions 1957-1967 and Postal History from Israel, Sweden, Jordan, and from 20th Century, 1960s which are Philately - Suspended Service mail, Philately - Original Postal Document, Philately - unusual postal procedures/fines/taxes, Philately - Significant Route
Unsold: may be available for sale $249.00
The auction closed on Tuesday, 16 April 2019 20:00
71262
9/1962 British airmail to Israel misrouted via Jordan & returned; resent with unique mimeograph
23571262
Jordanian postal boycott of Israel: 14 SEP 1962 airmail cover from PADDINGTON (UK) to KIBBUTZ MASADA "Jordan Valley, Israel", franked 5d at the period 'Zone A' (Middle East) printed matter airmail rate & tied local machine slogan cancel (oddly advertising 6d postage rate); mis-routed via JORDAN (probably confused by "Jordan" valley address) where backstamped [unclear] SEP 62 AMMAN transit, and forwarded to E. JERUSALEM where error noticed & cover marked "PAS DE COMMUNICATION" using JERUSALEM Post Office K-Type-III instructional marking handstamp & returned to sender; cover resent and upon arrival enclosed with Israeli K-Type-M3 mimeograph informational marking dated 5-11-62, stating "this postal item was erroniously routed via one of the Arab states, returned to country of origin and arrived only now to this service". Extremely rare: this is the ONLY KNOWN example of instructional marking Type-M3 mimeograph; less than 20 covers known stamped with Jordanian Type-III instructional marking handstamp - unique combination of rare markings on cover. Cover unsealed.


Product Tags: United Kingdomian,British, Israeli, Jordanian, Philately - Postal Covers, Arab-Israeli mail suspensions 1957-1967 and Postal History from United Kingdom, Israel, Jordan, and from 20th Century, 1960s which are Philately - Suspended Service mail, Philately - Air Mail, Philately - Significant Route, Philately - significant cachets & postal markings, Unique/Discovery Piece, Philately - Small Locales, Philately - Multiple Postal Authority/Period mail, Philately - Printed Matter mail
Unsold: may be available for sale $399.00
The auction closed on Tuesday, 16 April 2019 20:00
71263
12/1963 French airmail to EAST JERUSALEM sent via Israel; refused service & returned; resent
18971263
Israeli "no service" marks on mail to Arab states: 4 XII 1963 airmail cover from PARIS to American Colony Hotel JERUSALEM "ISRAEL", meter-franked 0.70F; as hotel located in Jordanian (EAST) JERUSALEM, upon arrival in Israel, address corrected & cover marked "PAS DE SERVICE VIA ISRAEL" using K-Type-IV instructional marking handstamp on earliest known date of use & returned to sender; resent & backstamped 21 DEC 63 AMMAN transit - very fast turnaround time for "political-boycott" mail; very rare: less than 10 covers known marked by T-IV. Torn open at back; one filing hole & a few staple holes in the corners; vertical fold at right; complete.


Product Tags: French, Israeli, Jordanian, Philately - Postal Covers, Arab-Israeli mail suspensions 1957-1967 and Postal History from France, Israel, Jordan, and from 20th Century, 1960s which are Philately - Suspended Service mail, Philately - significant cachets & postal markings, Philately - Earliest/Latest, First/Last & Proving dates or places, Philately - Air Mail, Philately - Significant Route, Philately - Hotel & related mail,
Unsold: may be available for sale $249.00
The auction closed on Tuesday, 16 April 2019 20:00
71264
8/1962 British Bulletin de Verification to Jordan requesting delivery of Israeli-refused mail
25871264
Israeli "No Service" for mail to Arab countries: 21-6-1963 'Bulletin de Verification' issued by British Postal Administration (Foreign Section) in LONDON to Jordanian counterpart in [EAST] JERUSALEM, accompanying registered letter from BIRMINGHAM misdirected to [WEST] JERUSALEM Israel & asking for its delivery with apology on behalf of the British postal admininistration for its delay + request to receive the empty cover back for training purposes(!) Jordanian reply on back (27/06) confirming delivery, apology & return of the envelope. Unique communication: all known Bulletins related to Arab postal boycott of Israel relate to complete mail bags or parcels of misdirected Jerusalem mail, between Jordan & Israel - here, initiated from UK for a single piece of mail. Two filing holes.


Product Tags: United Kingdomian,British, Jordanian, Israeli, Philately - Posted Documents, Arab-Israeli mail suspensions 1957-1967 and Postal History from United Kingdom, Jordan, Israel, and from 20th Century, 1960s which are Philately - Suspended Service mail, Philately - Original Postal Document, Philately - unusual postal procedures/fines/taxes, Philately - Significant Route, Unique/Discovery Piece
Unsold: may be available for sale $199.00
The auction closed on Tuesday, 16 April 2019 20:00
Page 1 of 1
Results 1 - 9 of 9